اخبار العراق

البرزاني يبحث مع سفراء دول الاتحاد الاوربي ازمة العراق الراهنة

 

عقد رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني، مساء يوم السبت 16/2/2013، في منتجع صلاح الدين باربيل، إجتماعاً مع وفد من سفراء دول الإتحاد الأوربي لدى العراق ضم ممثلين عن 27 دولة أوربية.

وافد بيان بشر على موقع رئاسة اقليم كردستان ان الاجماع بحث الازمة السياسية الراهنة في العراق حيث ابدى الوفد الاوربي قلقه من الازمة السياسية الجارية .

ذكر البيان ان سفير الاتحاد الاوربي قال : ان الإتحاد الأوربي يبدي قلقه الشديد حيال هذه الأزمة وأنه سوف لن يساند أية جهه وسيتخذ موقف محايد في حال عدم إلتزام الأطراف ببنود الدستور العراقي والمعاهدات المبرمة.

واضاف : أن موقف الإتحاد الأوربي هو مع إجراء الحوار الجدي بين الأطراف والمكونات العراقية للوصول إلى حلول جذرية لإنهاء الأزمة الراهنة، وأنه يرغب في تقديم المساعدة لجميع الأطراف بهدف إنهاء المشاكل والخلافات التي تعترض العملية السياسية.

كما تطرق سفير الإتحاد الأوربي إلى ضرورة الإلتزام ببنود السدتور العراقي، وقال أن جميع هذه المشاكل تعود أسبابها إلى عدم الإلتزام بالدستور، وأوضح لو كانت الأطراف ملتزمة ببنود الدستور لما كانت هناك أية مشكلة في العراق.

ومن جانبه اكد برزاني انه مع إنتخابات حرة ونزيهه ومحادية، ولكن قبل موعد هذه الإنتخابات يجب إجراء إحصاء دقيق وباستطاعة الإتحاد الاوربي لعب دور مهم في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: