اخبار العراق

الخالدي يتهم المعترضين على زيارة النجيفي لقطر بـ”الازدواجية”

 

اتهم مقرر مجلس النواب العراقي محمد الخالدي، الجمعة، المعترضين على زيارة رئيس البرلمان أسامة النجيفي لقطر بـ”الازدواجية”، داعيا الحكومة إلى سحب سفيرها من الدوحة إذا كانت غير راضية على قطر، فيما كشف أن رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري سيزور السعودية قريبا.

وقال الخالدي : إن “زيارة رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي إلى دولة قطر جاءت تلبية لدعوة ولي العهد القطري تميم بن حمد آل ثاني ورئيس مجلس الشورى القطري محمد بن مبارك الخليفي وقناة الجزيرة الفضائية”.

واتهم الخالدي “بعض النواب الذين اعترضوا على زيارة النجيفي لقطر بالازدواجية في التعامل مع مثل هذه الزيارات”، داعيا إياهم إلى “أن يكونوا على قدر المسؤولية من خلال تصريحاتهم”.

ودعا الخالدي الحكومة إلى “سحب سفيرها من دولة قطر إذا كانت غير راضية عليها، وتقطع علاقاتها مع جميع الدول العربية”، مشيرا إلى أن “النجيفي زار العام الماضي السعودية حيث قامت الدنيا ولم تقعد، بينما لم يتم التطرق نهائيا إلى الحديث عن وجود زيارة قريبة لرئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري إلى السعودية”.

وأضاف الخالدي وهو قيادي في القائمة العراقية ان “تحدث النجيفي خلال لقائه في قناة الجزيرة عن العملية السياسية في العراق كان هدفها النسبة الحقيقية للتوازن في المؤسسات الحكومية”، لافتا إلى أن “هجومه على المالكي هو بسبب فشل الأخير في إدارة الدولة منذ سبع سنوات وعلاقته السيئة مع جميع مكونات الشعب ودول الجوار”.

وتابع الخالدي أن “النجيفي كان محقاً عندما كان يتحدث عن وجود فوضى في البلد بسبب تعرضه لثلاث محاولات اغتيال خلال شهر واحد”، متسائلا “أين هي المؤسسات العسكرية للحفاظ على امن رئيس مجلس النواب العراقي؟”.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: