منوعات

توأمة بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 مع القدس

 

اعلن وكيل وزارة الثقافة الفلسطيني وامين سر المكتب التنفيذي للقدس [عاصمة دائمة للثقافة العربية]  موسى ابو غربية عن توأمة القدس عاصمة دائمة للثقافة العربية مع بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013 .

وذكر ابو غربية في تصريح لوسائل اعلام عراقية ” نحن وفد من اللجنة الوطنية للقدس [عاصمة دائمة للثقافة العربية] جئنا الى بغداد وتم اللقاء بالجنة العليا للاحتفاء ببغداد عاصمة الثقافة العربية وتنفيذا لقرارات وزراء الثقافة العرب بتوأمة القدس مع بغداد لتكون عاصمة الثقافة لعام 2013 مع القدس عاصمة دائمة لثقافة العربية وتم الاتفاق على دعم بعض المشاريع الثقافية لمدينة القدس وتقديم الدعم لبعض المؤسسات الثقافية”.

واضاف انه “تم الاتفاق على اقامة اسبوع ثقافي مقدسي في بغداد ضمن الاحتفاء ببغداد عاصمة الثقافة العربية واقامة اسبوع ثقافي عراقي تمثله المؤسسات الثقافية المقدسية في مدينة القدس وذلك بالتعاون  مع  المنظمة العربية للتربية والثقافة  والعلوم”.

وتابع انه ” تم توقيع الاتفاق على برنامج العمل المشترك في وزارة الثقافة وتم توقيعه من الجانب العراقي وكيل وزارةالثقافة ومن الجانب الفلسطيني وكيل وزارة الثقافة الفلسطينية وامين سر المكتب التنفيذي للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية وبحضور شخصيات ثقافية من كلا الوزارتين “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: