رياضية

دعاوى قضائية متبادلة بين اتحاد الكرة وزيكو

 

ذكرت موقع كوررة الرياضي:  ان اتحاد كرة القدم قد رفع دعوى قضائية الى الاتحاد الدولي للعبة الفيفا ضد المدرب البرازيلي زيكو لاخلاله ببنود العقد المبرم مع العراق وتخلفه عن قيادة المنتخب الوطني في بطولتي غرب اسيا وخليجي 21 رغم الاتصالات المكثفة به من قبل الجانب العراقي للاستمرار بالمهمة.

وقال نعيم صدام الناطق بلسان الاتحاد في تصريح خاص لموقع كوورة : الاتحاد العراقي حرك جميع دفاعاته باتجاه كسب القضية مدعومة بالوثائق والمستندات اللازمة التي تثبت اخلال المدرب زيكو ببنود العقد الموقع مع العراق والذي تم تجديده قبل فترة قصيرة لقيادة المنتخب الوطني حتى نهاية مونديال البرازيل 2014.

كشف صدام ان زيكو من جانبه قد رفع دعوى قضائية مقابلة يدعي فيها ان اتحاد الكرة العراقي لم يسدد المستحقات المالية الخاصة به في التوقيتات المحددة للعقد وهو ما نفاه العضو الاتحادي الذي اردف:العراق حرص طوال فترة عمل زيكو على سداد المستحقات المالية سواء الدفعات المحددة أو المرتبات الشهرية في المواعيد المقررة وبموجب مستندات وايصالات واضحة تحمل توقيع زيكو نفسه.

وكان زيكو قد ترك مهام عمله في قيادة المنتخب الوطني العراقي قبل ايام قلائل من انطلاق بطولة غرب اسيا في الاردن شهر نوفمبر الماضي مدعيا ان حقوقه المالية لم تصله وان اجراءات الاتحاد العراقي تسير في اتجاهات ليست دقيقة ثم اشترط على الاتحاد العراقي لكرة القدم ابرام عقود مستقلة لمساعديه شقيقه سانتانا ومدرب اللياقة البدنية لاسانا.

وقدم زيكو استقالته عبر صفحته على الفيسبوك نوفمبر الماضي قائلا: تعلمت منذ كنت صبيا احترام التزاماتي. لم اكن لأترك عقدا و اهين شيئا وضعت فيه اسمي على المحك. للأسف انا تركت عملي في العراق بدون اخذ العقد المالي مع الاتحاد و الأمر لم يكن بيدي.

وتعاقد زيكو مع الاتحاد العراقي في 28 اغسطس 2011 لقيادة المنتخب الوطني حتى انتهاء مونديال البرازيل لكن المهمة انتهت بعد عام واحد نتيجة الخلافات بين الطرفين والاتهامات المتبادلة بينهما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى