اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

التوجه بإكساء شارع 14 تموز

النور نيوز/ بغداد
وجّه أمين بغداد المعمار علاء معن، الأربعاء، بإكساء شارع 14 تموز للمقطع الممتد من ساحة عدن لغاية بوابة بغداد مطلع الأسبوع المقبل، مؤكداً أن العمل جار على تأهيل وصيانة الطريق “وفق المواصفات الفنية الدقيقة والعالية”.

وقال معن خلال جولة ميدانية مسائية له للاطلاع على مراحل التطوير والتأهيل للطريق، إن “هناك حملة كبيرة لأمانة بغداد وضمن مشروع نهضة بغداد تتضمن أعمال إكساء وتطوير شارع 14 تموز للمقطع الممتد من ساحة عدن إلى بوابة بغداد وهو أحد الشوارع المهمة التي تمتاز بحركة مرورية كثيفة، ونعمل على تحقيق المواصفات الفنية الدقيقة والعالية بأعمال التأهيل تتلاءم وحجم الحمولات والشاحنات الكبيرة التي تسلك الطريق بإشراف شركة ابن رشد الجهة الفاحصة”.

وتابع معن في بيان وصل “النور نيوز” أن “أعمال الصيانة الجارية تتضمن مفاصل التمدد للطريق بطول 16 ألف متر مربع وإكساء بطبقتين سمك 15 سم بمساحة 80 ألف متر مربع”.

وأشار البيان، إلى أن “أمين بغداد وجه ملاكات دائرة المشاريع بالمباشرة بأعمال إكساء الطريق الأسبوع المقبل بعد إنجاز أعمال القشط وصيانة مفاصل التمدد”، مبيناً أن “حملة الإكساء بعموم العاصمة ستستمر مساءً بعد عودة ارتفاع درجات الحرارة”.

وأضاف البيان، أن “أمين بغداد اطلع ايضاً خلال جولة مسائية على أعمال صيانة زحوف الاسفلت لمقتربات جسر الجمهورية ووجه ايضاً بالشروع بإعادة إكسائها ووفق المواصفات الفنية المطلوبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى