اخبار العراقاخبار عامة

وزير التربية يكشف عن وجود تحرك لتفعيل قانون حماية المعلم

النور نيوز/ بغداد

كشف وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الثلاثاء، عن وجود تحرك لتفعيل قانون ينص على حماية المعلم.

وقال إعلام التربية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزير التربية علي حميد الدليمي شارك نيابةً عن رئيس الوزراء

مصطفى الكاظمي، في الاحتفالية التي أقامتها نقابة المعلمين بمناسبة عيد المعلم، وبالتعاون مع اتحاد المعلمين العرب، وبدأ الحفل بتلاوة آياتٍ من القران الكريم، ثم بعدها عزف النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق الابرار” .

واستهل الحفل بحسب البيان “بكلمة لوزير التربية نقل فيها تحيات دولة رئيس الوزراء لكافة المعلمين بمناسبة حلول عيدهم الأغر في الأول من شهر آذار” ، مشيدا بـ”دور المعلم الذي سيظل هدفاً أسمى ومنبع العلم والمعرفة ويستمد العزم من عمق حضارته ونسيجه الوطني المعطاء ، فضلاً على ذلك أنهُ يمثل فخراً لكل العراقيين وصاحب البطولات العديدة في الميدان التربوي وكان آخرها دورهُ المؤثر خلال فترة انتشار جائحة كورونا ومدى تأثيرها على النظام التعليمي برمته”.

واكد وزير التربية “سعي الوزارة الى توفير العيش الرغيد، وتحسين الوضع المادي للمعلم العراقي، والعمل على تفعيل قانون ينص على حماية المعلم ويحفظ هيبته في المجتمع” .

وتابع ان “الاحتفالية حضرها الوكيل العلمي لوزارة التربية الدكتور عادل البصيصي وعدد من السفراء و المدراء العامين لتربيات بغداد وشخصيات اكاديمية ومجتمعية وبعض المهتمين بالشأن التربوي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى