اخبار العراقاخبار عامةاقتصاد

التجارة تعلن خطتها لزيادة عدد الوجبات المجهزة للمواطنين لكبح ارتفاع الأسعار

بغداد/ النور نيوز

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، عن خطتها للعام المقبل لزيادة عدد الوجبات المجهزة للمواطنين عبر البطاقة التموينية للحيلولة، دون ارتفاع الاسعار.

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة محمد حنون، في تصريح صحفي أن “الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية إحدى الشركات المهمة المسؤولة على عملية تجهيز مفردات البطاقة التموينية والتعامل مع المواد الغذائية من خلال الشراء والبيع والتجهيز وفق النظام الداخلي، وهي المعنية بمشروع السلة الغذائية والتي توفر 6 مفردات أساسية للشعب وشرائح مهمة بالمجتمع”.

 

وأضاف حنون أن “الشركة تعاقدت مع إحدى الشركات العراقية المتخصصة بالغذاء لتوفير مفردات السلة الغذائية”، مبينا أن “هذا العقد جاء نتيجة قرار مجلس الوزراء 160 الذي يوفر 6 مفردات اساسية بالاضافة الى مادة الطحين الى جميع المشمولين بنظام البطاقة التموينية”.

 

وهذا النظام أسهم بتأمين الوضع الغذائي العراقي خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الحاد للمواد الغذائية، وفقا لحنون الذي اشار الى “مساعي الشركة في رصد السوق العراقي من خلال متابعة تقارير الفرق الرقابية في مركز الوزارة، فضلا عن اتخاذ اجراءات سريعة والحيلولة دون ارتفاع الاسعار من خلال ضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية عبر البطاقة التموينية”.

 

واوضح أن “خطة وزارة التجارة للعام المقبل تهدف لزيادة عدد الوجبات المجهزة للمواطنين، علاوة على زيادة عدد المفردات ضمن السلة، وبالتالي تحقيق الأمن الغذائي العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى