اخبار العراق

نفط ذي قار: نحتفظ بحقنا القانوني بمقاضاة أي جهة تقصر بحماية موظفينا

النور نيوز/ ذي قار
أكدت شركة نفط ذي قار، اليوم السبت، احتفاظها بحقها القانوني في مقاضاة أي جهة تقصر بحماية موظفيها ومتعاقديها، بعد استشهاد أحد كوادرها الهندسية العاملة بشركة المشاريع النفطية.
وذكرت ادارة شركة نفط ذي قار، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “الشركة تستنكر بأشد لغة الاستنكار والشجب، العمل الإجرامي الخطير الذي طال أحد الكوادر الهندسية العاملة في شركة المشاريع النفطية، الشهيد المهندس ( أحمد علي الزيدي) الذي طالته يد الجريمة والأرهاب، وهو يؤدي واجبه الوظيفي والقانوني والأخلاقي، محمياً بغطاء القانون، ومندفعاً من إجل أن لا يتوقف عصب الاقتصاد الوطني واقتصاد محافظتنا العزيزة”.
وأضاف البيان، أن “هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن سلسىلة من الجرائم والممارسات اللاقانونية التي تواجهها الشركات الوطنية، ومنها شركتنا الفتية، حيث إن هناك مجاميع تتخذ ذريعة المطالب الجهوية، وتقوم بالتحريض والشحن ضد المؤسسات الوطنية، وأصبحت هذه الأفعال تهدد حياة الكوادر الوطنية الهندسية والفنية التي كلفت الدولة كثيراً في سبيل أعدادها وتأهيلها، لتأتي هذه المجاميع المنفلتة وتمارس هذه الأفعال الشنيعة والمدانة قانوناً وعرفاً بحقها”.
ولفت الى إن “الشركة لا تزال تتمسك بالنهج القانوني، وتعمل وفقه بكل تفاصيل عملها وواجبها، وفي ذات الوقت تحملُ الجهات المختصة المسؤولية الكاملة لحماية الكوادر والرقع النفطية والممتلكات العامة، وأيضاً الشركات الأجنبية المتعاقدة من أجل تطوير هذه الصناعة الوطنية الاستراتيجية”.
وتابع: “كما تحتفظ الشركة بحقها القانوني في مقاضاة اي جهة تقصر او تتلكأ في حماية مؤسسات الدولة وموظفيها ومنتسبيها ومتعاقديها”.
واكمل: “كما لا يفوتنا أن نوجه الدعوة لابناء محافظة ذي قار الكرام، من شيوخ العشائر والوجهاء والنخب الوطنية، وكل الحريصين على مستقبل محافظتنا من أجل ادانة هذا الفعل الاجرامي، ومساندة مؤسسات الدولة العاملة بجد وحرص لأجل رفعة العراق وتعزيز اقتصاده الوطني، محذرين من مغبة استمرار هذه الأفعال المدانة من تهديد وترويع للعاملين وصولاً الى ما جرى اليوم من تصفية أحد الكوادر الهندسية على مستقبل الصناعة النفطية في ذي قار، إذ تسببت هذه الأفعال بمغادرة شركات اجنبية كبيرة للأسف كما حدث مع أهم الشركات النفطية الأمريكية التي علقت عملها في حقول ذي قار بسبب تكرار هذه الممارسات”.
وختم بالقول: “الرحمة والخلود لشهيد الواجب وفقيد العمل المخلص، الذي سقط ضحية الفوضى والعبث والارهاب، ودعاؤنا له بالمغفرة والرحمة والاحسان وتعازينا لأهله وأبنائه وأحبائه ولمنتسبي شركتي المشاريع النفطية ونفط ذي قار ولكل الشرفاء والغيارى”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى