اخبار العراق

النزاهة تضبط محتالاً انتحل صفة العمل في أحد الأجهزة الرقابيَّة

النور نيوز / بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن ضبطها محتالاً انتحل صفة العمل في أحد الأجهزة الرقابيَّة.

وذكرت دائرة التحقيقات في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “فريق عمل من مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة كركوك تمكّن من ضبط أحد المحتالين الذي انتحل صفة العمل في فرع لأحد الأجهزة الرقابيَّة في محافظة ديالى”.

وأضافت، أن “المُتَّهم قام بمراجعة مكتب تحقيق الهيئة في كركوك؛ لمتابعة موضوع تشابه الأسماء لشقيقٍ له في إحدى الدعاوى المنظورة في مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة، فيما ادَّعى أنَّهُ يعمل في فرعٍ لأحد الأجهزة الرقابيَّة في ديالى”، لافتة إلى أنَّ “ملاكات المكتب طالبته بإبراز هويَّة دائرته، بيد أنه زعم أنه التحق بوظيفته بصفة عقدٍ منذُ شهرين ولا يملك هويَّة”.

وأشادت “بسرعة إجراءات المكتب المُتَّخذة والتنسيق العالي مع الجهة التي انتحل صفة العمل بها، التي كذَّبت بدورها ادِّعاءه ونفت أيَّة صلةٍ به، ليتمَّ استصدار مُذكَّرة قبضٍ قضائيَّةٍ وضبطه بالجرم المشهود”.

ولفتت الى أنَّ “الفريق قام بتنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وتدوين أقوال المُتَّهم، وعرضه رفقة الأوراق التحقيقيَّة على قاضي محكمة تحقيق كركوك المُختصَّة بالنظر بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق”.

وطالبت “الهيئة المواطنين ومُؤسَّسات الدولة  بتوخِّي الدقة في التعامل مع من يدَّعي الصفة الرسميَّة”، داعية الى “إبلاغ الهيئة على مثل هذه الممارسات؛ بغية التحرُّك السريع واتخاذ الإجراءات القانونيَّة بحقّ من يحاول ابتزاز المواطنين والمؤسسات أو استغفالهم من خلال انتحال الصفات الرسميَّة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى