اخبار العراقاخبار عامة

التعليم: الجامعات العراقية تعزز مواقعها ورصيدها من البحث العلمي في تصنيف التايمز

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات العراقية تعزز مواقعها ورصيدها من البحث العلمي في تصنيف التايمز ومستوعبات سكوبس العالمي.
وذكرت دائرة العلاقات والاعلام في وزارة التعليم في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “مؤسسة التايمز البريطانية أصدرت تصنيفها لعام 2022 الخاص بالجامعات التي مر على تأسيسها أقل من 50 عاما”.

وأضافت: ان “موقع التصنيف الرسمي
rankings/2022/young-university-rankings)) أظهر الجامعة التكنولوجية في موقع تنافسي هام ضمن الفئة 251-300 من مجموع الجامعات المصنفة التي وصلت الى خمسمئة وتسع وثلاثين مؤسسة أكاديمية تنافست على وفق مؤشرات الأداء المعتمدة في تصنيف الجامعات العالمية الرائدة (THE World University Rankings) مع تعديل الأوزان المعطاة لكل من مؤشرات السمعة الأكاديمية والتدريس والبحث ونقل المعرفة والسمعة الدولية”.

وتابعت: كما عززت الجامعات العراقية الحكومية والأهلية رصيدها من البحث العلمي المنشور في مستوعبات سكوبس حيث ارتفع إجمالي أعداد البحوث العراقية المنشورة في المستوعبات العالمية الى أكثر من خمسة وثمانين ألف بحث بمختلف التخصصات العلمية”.

من جانبه، أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب بمنجز الجامعات والكليات وطواقمها العلمية المختصة وحثها على مزيد من التميز وتوظيف الإمكانات والإفادة من برامج التنسيق ومذكرات التفاهم واتفاقات التعاون مع الجامعات العالمية والمنظمات الدولية المختصة لتحقيق سياسة واستراتيجية التعليم العالي وأهدافها في مجالات التنمية والإسهام في بلورة الحلول العلمية والتقنية التي توفرها مناخات البحث العلمي الرصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى