اخبار العراقاخبار عامة

الزاملي يعلن البدء بتلقي أسماء المرشحين للّجان النيابية

النور نيوز/ بغداد

وجه النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، الثلاثاء، الكتل السياسية بتقديم أسماء مرشحيها للجان النيابية بدءاً من اليوم ومراعاة الخبرة والاختصاص.

وذكر المكتب الإعلامي للزاملي في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب ترأس اجتماعاً موسعاً مع السادة رؤساء الكتل النيابية والنواب المستقلون للتباحث حول تسمية اعضاء اللجان النيابية ، للمضي بأعمالها التشريعية والرقابية وفق الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب”.

ووجه عضو هيئة الرئاسة، رؤساء الكتل بـ “تسليم قوائم اسماء مرشحيها إلى هيئة الرئاسة إبتداء من اليوم، للإسراع في حسم تسمية كافة اللجان خلال مدة اقصاها شهر، على ان يتم مراعاة التخصص والكفاءة والخبرة ورغبة النائب، لضمان الفاعلية في ممارسة الدور التشريعي والرقابي”.

وتابع الزاملي، أن “مجلس النواب هو المؤسسة الأولى للإصلاح السياسي، وان قوته تنبع من قوة لجانه، فاللجان هي المصنع الأساس لإنضاج التشريعات واستضافة الجهات التنفيذية”، مؤكداً ان “هيئة الرئاسة عازمة على وضع و تفعيل إجراءات حازمة ازاء تغيب السيدات والسادة النواب خلال جلسات المجلس المقبلة، واجتماعات اللجان بعد تشكيلها بأقرب وقت ممكن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى