اخبار العراقاخبار عامة

بغداد والرياض يبحثان وضع اللمسات النهائية للمباشرة بالاستثمارات السعودية

النور نيوز/ بغداد

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأربعاء، مع وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبد الرحمن الفضلي، مخرجات مذكرات التفاهم الموقعة ونتائج المباحثات والزيارات الثنائية المتبادلة، من أجل وضع اللمسات النهائية للمباشرة بالاستثمارات السعودية.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “الأمين العام لمجلس الوزراء، المنسق الوطني للمجلس التنسيقي (العراقي – السعودي) حميد نعيم الغزي، التقى وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبد الرحمن الفضلي، بمقر الوزارة في العاصمة السعودية الرياض”.

وأضاف، أن “الجانبين ناقشا مخرجات مذكرات التفاهم الموقعة بين الوزارتين في البلدين، ونتائج المباحثات والزيارات الثنائية المتبادلة خلال الفترة السابقة، من أجل وضع اللمسات النهائية للمباشرة بالاستثمارات السعودية للقطاعين الزراعي والغذائي في العراق”.

وأكد الغزي أن “القطاع الخاص والتعاون المشترك، من أهم الملفات التي تسهم في تطوير وتعميق العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والمملكة العربية السعودية”، لافتا الى أن “المبدأ الأساسي الذي تعمل عليه الحكومة العراقية، هو تجاوز الروتين والبيروقراطية، والوقوف على أهم العقبات”.

وتابع أن “رئيس مجلس الوزراء، تفاعل بشكل فوري مع عدد من النقاط التي طرحها الجانب السعودي، ووجه بحلها بالسرعة الممكنة”، مشيرا الى أن “البرنامج الوزاري للحكومة المقبلة، وضع ضمن أولوياته، تطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، واعتمادها كمورد مساعد للموارد النفطية، والذي سيسهم بشكل مباشر، في توفير فرص العمل وتنشيط حركة السوق ورفدها بالمنتجات المحلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى