اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

غداً.. العراق سيوقع الربط الكهربائي مع السعودية لاستبدال الطاقة

النور نيوز/ بغداد
أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، الإثنين، أن العراق والسعودية سيوقعان يوم غد اتفاقية بشأن الربط الكهربائي لاستبدال الطاقة، فيما أشار إلى أن وفداً من وزارة الزراعة سيزور السعودية قريباً.

وقال الغزي في كلمة له خلال ملتقى الأعمال العراقي – السعودي المنعقد بالرياض، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، إن “سياسة ومنهجية الحكومة المتعاقبة السابقة والحالية بدعم المجلس التنسيقي العراقي السعودي، هو لقناعة البلدين أنها بداية صفحة جديدة بين العلاقات التأريخية، وفعلاً أثمر المجلس عن تأسيس مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، كما نتج بعض الإنجازات منها فتح منفذ عرعر المغلق منذ سنوات ولما له من فوائد كبير”.

وأضاف أن “الجانب السعودي قدم ورقة تضمنت بعض المشكلات في المنفذ، وسوف نعمل على تجاوزها وعالجنا البعض منها وسيتم معالجة ما تبقى خلال الأسبوع المقبل”.

وتابع الغزي أن “المجلس التنسيقي نتج عنه فتح ملحق في بغداد وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم لتعزيز العلاقة بين البلدين، ونعمل على ملفات عديدة ومنها الربط الكهربائي وتطوير المدن الصناعية والتعاون الرياضي وغيرها”، لافتاً إلى أن “يوم غد سيشهد توقيع اتفاقية الربط الكهربائي بين العراق والسعودية لاستبدال الطاقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى