اخبار العراق

نقابة المحامين تعلق على رواية مقتل أحد أعضائها في بسماية

النور نيوز/ بغداد

علقت نقابة المحامين العراقيين، الاحد، بشأن واقعة مقتل شخص في مجمع بسماية، زُعم أنه  منتسب في النقابة.

وذكرت النقابة في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انها “تابعت، منذ أمس، حادثة مقتل المواطن إيهاب محمد لطيف، والذي كان يحمل هويّة نقابة المحامين (ليست حقيقية)، وبهذا الصدد، وبعد متابعة دقيقة لجدول المحامين، ولرقم الإضبارة الوارد في الهويّة التي يحملها المجني عليه، فإن نقابة المحامين العراقيين تنفي إصدار هذه الهويّة”.

 

وأضاف البيان انه “بالبحث والتمحيص الدقيقين في جدول المحامين وقاعدة البيانات الخاصة بالهيئة العامة، تبيّن أن المجني عليه (ليس محاميًا)، وأن الهويّة التي كان يحملها، ليست حقيقية، بل هويّة مصوّرة، ومعدّلة بالفوتوشوب، تحمل أرقامًا لهويّة حقيقية، وبعد سحب الإضبارة والإطلاع عليها، تبيّن أن رقم الإضبارة بإسم محامٍ آخر وهي معدّلة، و مصوّرة، و مكبوسة يدويا خارج النقابة، وليست صادرة عنها، ولا من داخل نظام الهويات النقابيّة”.

 

وأشارت النقابة إلى، أنه “بإمكان أي محام الدخول على جدول المحامين الإلكتروني في الرابط أدناه، و كتابة إسم المجني عليه، ليتأكد من عدم وجوده، وهذا يعني عدم صدور الهوية من داخل النقابة بالأصل، وأن النظام الإلكتروني المؤرشف للأضابير لا يحمل معلومات للمجني عليه”.

 

وأكد البيان، أن “نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي، يتابع الإجراءات القانونية بشكل شخصي، للتحقق من الموضوع”، داعياً المحامين إلى “توخي الدقة في نشر المعلومات وعدم التسرع في الحكم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى