اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

النائب الشنكالي: وضع النازحين في عموم العراق مزر جداً

النور نيوز/ بغداد
انتقد عضو مجلس النواب العراقي ماجد شنگالي، ضعف تعامل الحكومة مع ملف النازحين، ولاسيما في ظل الانخفاض الملحوظ بدرجات الحرارة، مشيراً الى ان النازحين يعانون “أوضاعاً مأساوية”.

وقال شنگالي في تصريح صحفي اطلع عليه “النور نيوز” اليوم الخميس، ان “وضع النازحين في عموم العراق مزر جداً، ولحد الان لم يتم توزيع قطرة واحدة من النفط الأبيض سواء على النازحين في جبل سنجار أو في اقليم كوردستان”.

وأضاف شنگالي ان “الثلوج تغطي منطقة جبل سنجار والنازحين فيه يعيشون أوضاعاً مأساوية”، مشيرا الى ان “الجيش العراقي قام بفتح بعض الطرق فيها”.

“وزارة الهجرة اشترت في العام الماضي قوالب ثلج بقيمة 6 مليارات دينار، ولو اشترت بهذا المبلغ اليوم النفط الابيض، لكان على الاقل اشترت لنحو 60 ألف عائلة، برميلاً من النفط الابيض”، وفقاً لشنگالي، الذي عد هذا الأمر “كارثة بحق النازحين”.

عضو مجلس النواب العراقي، طالب الحكومة الاتحادية بـ”فتح ملف الاموال المخصصة للنازحين منذ عام 2014 ولحد الآن”، مردفاً: “لدينا شك كبير بأن أغلب الأموال المخصصة ذهبت في جيوب الفاسدين والسارقين”.

شنگالي، رأى أن “الوضع المأساوي في مخيمات دهوك لا يقل عن وضع النازحين في جبل سنجار، لاسيما في ظل درجات الحرارة المنخفضة حالياً”، متسائلاً: “هل من المعقول ان وزارة النفط لم تستطع توزيع 100 لتر من النفط الابيض، على الاقل، لهذه العوائل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى