اخبار العراق

دولة القانون يكشف عن مضمون الرسالة التي حملها العامري للصدر

النور نيوز/ بغداد

كشف ائتلاف دولة القانون، الأحد، عن مضمون الرسالة التي حملها رئيس تحالف الفتح هادي العامري إلى زعيم التيار الصدري في اجتماع الأمس، فيما أكد ان العامري يمثل “الاطار التنسيقي” في جميع الحوارات التي يجريها.

وذكر المتحدث باسم الائتلاف بهاء الدين النوري، في لقاء متلفز، ان “رسالة الاطار التنسيقي الى ارسلها الى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عبر زعيم تحالف الفتح هادي العامري كانت باختصار ان الاطار يريد الحفاظ على العملية السياسية واللحمة لدى المكون الشيعي، ونريد حكومة توافقية؛ لأن الحكومات السابقة كانت محاصصاتية”.

واشار النوري الى ان “الاطار التنسيقي يريد حكومة توافقية، لكن الصدر يريد حكومة أغلبية، فلابد من طرح مبادرة لحل الموضوع”، موضحاً انه “في حال عدم التوصل الى حل فلتذهب الكتلة الأكبر لتشكيل الحكومة”.

واضاف ان “كل شخص من زعماء الاطار التنسيقي يمثل وجهة نظر الاطار بكامله، لذلك لدينا اجتماعات مستمرة”، مبيناً بشأن “الانسداد” بين ائتلاف دولة القانون والكتلة الصدرية، بالقول “من جانبنا لا توجد لدينا مشكلة مع التيار الصدري فنحن نريد حكومة قوية”.

واكد النوري انه “لا توجد مشكلة شخصية مع الكتلة الصدرية أو زعيم التيار الصدري، هذا تنافس سياسي موجود بعدها يتم الاتفاق وتمضي الأمور”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى