اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

النزاهة: استقدام مدير عام جهاز محو الأمية لارتكابه مخالفات بعقود وزارة التربية

النور نيوز/ بغدتد
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تفاصيل أمر الاستقدام الصادر بحق المدير العام لجهاز محو الأميَّة، مُبيّنةً ارتكابه مُخالفات في عقود طباعة وتجهيز الكتب المدرسيَّة لوزارة التربية.

دائرة التحقيقات في الهيئة أكَّدت أنَّ أمر الاستقدام الذي أصدرته محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة بحق المُتَّهم جاء على خلفيَّة إقدامه على ارتكاب مُخالفاتٍ في طباعة وتجهيز (85) كتاباً و (22) عنوان كتاب مدرسي.

وأضافت الدائرة إنَّ المُتَّهم لم يقم باتباع الأساليب التعاقديَّة المنصوص عليها في تعليمات العقود الحكوميَّة في طباعة الكتب المدرسيَّة، كما لم يراع المُتَّهم اعتماد مُعدَّل الأسعار في القطاعين العام والخاص، لافتةً إلى أنَّ قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدر أمر الاستقدام بحقه؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (٣٤٠)  من قانون العقوبات العراقي.

وممَّا تجدر الإشارة إليه أنَّ الهيئة أعلنت أواخر العام الماضي (2021) عن صدور أمر استقدامٍ لوزير التربية والمدير العام لشركة النهرين للطباعة وإنتاج المُستلزمات التربويَّة السابقين؛ على خلفيَّة اتِّهامهما بالاستيلاء على عقود وزارة التربية لطباعة الكتب والدفاتر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى