اخبار العراق

كشف جريمة سرقة والقبض على الجاني خلال 4 ساعات في بغداد

النور نيوز / بغداد

كشفت قوة من مديرية مكافحة اجرام بغداد، ضمن مكتب مكافحة اجرام القدس، حادث سرقة عجلة في منطقة حي اور، فيما ألقي القبض على المتهم الذي قام بسرقتها وضبطها بحوزته خلال وقت قياسي جدا.

وأوضح بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه تأتي عملية القبض بعد ورود اخبار من المشتكي حول حادث سرقة عجلته من قبل شخص مجهول قام باستغلال تواجد عمال بناء في دار المشتكي وأخذ مفاتيح العجلة مع جهاز الموبايل ومن ثم سرقة العجلة.

وأضاف، أنه على الفور تم اخذ الموافقات الاصولية والإنتقال الى محل الحادث وجمع المعلومات وتدقيقها ومقاطعتها ضمن مكان السرقة، واثمرت الجهود بالتوصل الى هوية الجاني والقبض عليه بعد نصب كمين محكم خلال 4 ساعات فقط من ارتكاب الجريمة، وبدلالة المتهم تم ضبط العجلة المسروقة بعد ان قام بإخفائها في احد كراجات الوقوف.

وأشار البيان، الى تدوين اقوال المتهم وصدقت قضائيا بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات كما اجري كشف الدلالة وجاء مطابقا للحقيقة.

وتابع البيان، ان مفارز المديرية نفذت أوامر قبض قضائية اخرى بحق عدد من المتهمين بالسرقة والتزوير ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة ضمن الممارسات الأمنية التي أجرتها مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد خلال الـ 24 ساعة الماضية في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، لافتا الى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى