اخبار العراقاخبار عامة

الإسكان تكشف عن الخدمات المتوفرة لقطع الأراضي ضمن مشروع داري وعدد المتأهلين

النور نيوز/ بغداد

حددت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأربعاء، مساحة الأراضي التي سيتم توزيعها ضمن مبادرة داري وعدد من تأهلوا للتسلم، فيما أشارت إلى الخدمات التي سيتم توفيرها.

وقال مدير عام البلديات في وزارة الاعمار والاسكان علي حسين عبد الأمير، في تصريح للوكالة الرسمية، إن “مبادرة داري كانت ضمن قرار مجلس الوزراء رقم 338 لسنة 2021 المتضمن استحداث مدن جديدة وتقديم قطع الاراضي بها”، مشيرا الى أن “المدن منتشرة في جميع محافظات العراق، والتوزيع سيشمل المحافظات كافة”.

وأوضح، أن “مبادرة داري، مشروع وطني سيستمر، كونه مهما وحيويا ويؤمن السكن الملائم للمواطنين كافة”، مبينا أن “الخدمات البلدية التي يتضمنها المشروع كما هو الحال لاي حي سكني، تشمل الماء والكهرباء والمجاري، فضلا عن تبليط الشوارع”.

وأضاف، أن “المواطنين المتقدمين على المبادرة بلغ عددهم اكثر من 3 ملايين مواطن، حيث تم تشكيل لجان مركزية بالوزارة والمحافظات تعمل على تدقيق بيانات المستفيدين”، مؤكدا أن “نحو 186 الف مواطن تأهلوا للتسلم والعمل جار على اكمال الاجراءات لباقي المواطنين”.

وأشار، إلى أن “عدد الاراضي التي تم الاعلان عنها من قبل رئيس الوزراء، والان جاهزة لدى الوزارة بلغت نحو 564185، موزعة في عدة مدن وبمختلف المحافظات تهيأت منها 186 ألفاً للمواطنين ممن تأهلوا للتسلم”.

وبين، أن “مساحة قطعة الارض الواحدة تبلغ 200 متر، وقد تزيد عن تلك المساحة في حال موقعها داخل الاقضية وبحسب قرار 940 لسنة 87 اذ من الممكن أن تبلغ مساحة القطعة الواحدة 250 مترا”.

وذكر عبد الأمير، أن “مجلس الوزراء أكد ضمن ضمن فقرات القرار الخاص بمبادرة داري، أن على المصرف وصندوق الاسكان تأمين القروض الميسرة لتنفيذ هذه الوحدات السكنية”، مشيرا الى أن “المرحلة الاولى التي أطلقها رئيس الوزراء عبارة عن سندات ابتدائية بعد ذلك يتم استكمال الاجراءات الفنية والادارية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى