اخبار العراقاخبار عامة

التخطيط: معالجة الفقر بحاجة إلى قرارات جريئة وتشريعات قابلة للتطبيق

بغداد/ النور نيوز

أكد وزير التخطيط خالد بتال النجم، الاثنين، أن معالجة الفقر في العراق بحاجة إلى قرارات جريئة وقوانين وتشريعات قابلة للتطبيق.  

 

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “وزير التخطيط خالد بتال النجم ترأس الاجتماع الاول للجنة الفنية الدائمة لسياسات معالجة الفقر في العراق”.

وقال النجم: “يجب أن نضع معيارا للفقر لتحديد من هم الفقراء على وجه الدقة وكيفية توزيع الموارد على هذه الشريحة”، داعياً “اللجنة إلى أنتكون بمستوى المهمة التي شُكلت من اجلها، لكي تتوصل وضع أسس صحيحة وسليمة للبدء بحل جذري للفقر في العراق، وهذا يتطلب اتخاذقرارات جريئة من قبل الحكومة مع إرادة قوية لتنفيذها”.

وبحسب البيان، فقد “تضمن الاجتماع تقديم عرض عن تشكيل اللجنة الفنية والمهام والفرص والمعوقاتقدمه المدير العام التنفيذي لاستراتيجية التخفيف من الفقر الدكتور صباح جندي منصور”.

وشهد الاجتماع “الذي حضره نائب الامين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة حسين، ووكيلا وزارتي التخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية، وعدد من المديرين العامين واساتذة الجامعات وممثلي منظمات المجتمع المدني، مناقشات موسعة، تناولت سياسات مواجهة الفقر، ودور الصندوق الاجتماعي للتنمية في دعم القرى الاكثر فقرا، وفق اليات مناسبة”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى