اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

لبنان.. عون يؤكد تمسكه بالعلاقات مع السعودية إثر هجوم نصر الله

النور نيوز/ بغداد
عبر الرئيس اللبناني، ميشال عون، الثلاثاء، عن تمسكه بموقف بلاده الرسمي بالحرص على علاقات لبنان العربية والدولية، لاسيما منها دول الخليج العربي، وفي مقدمها المملكة العربية السعودية.

وقالت الرئاسة اللبنانية، عبر صفحتها على فيسبوك، إن عون أعرب عن تمسكه بموقف لبنان الرسمي الذي عبر عنه مجددا في رسالته الأخيرة إلى اللبنانيين لجهة الحرص على علاقات لبنان العربية والدولية، لاسيما منها دول الخليج العربي، وفي مقدمها المملكة العربية السعودية، ولفت إلى أن هذا “الحرص يجب أن يكون متبادلا؛ لأنه من مصلحة لبنان والدول الخليجية على حد سواء”.

وتأتي تصريحات عون بعدما هاجم حسن نصرالله، الأمين العام لجماعة “حزب الله” اللبنانية، الاثنين، السعودية، واتهمها بدعم الإرهاب.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة، الاثنين، إن الملك سلمان “طالب اللبنانيين بالوقوف في وجه هيمنة حزب الله الإرهابي”، وأضاف: “إذا فيه ناس خايفين يفتحوا فمهم في هذا البلد، نحن لا نخاف، نحن عندنا كرامتنا”.

ووجه نصرالله حديثه للملك سلمان قائلا: “يا حضرة الملك، الإرهابي هو الذي صدر الفكر الوهابي الداعشي إلى العالم، وهو أنتم، الإرهابي هو الذي أرسل آلاف السعوديين لينفذوا عمليات انتحارية في العراق وفي سوريا، وهو أنتم، الإرهابي هو الذي يشن حربا 7 سنوات على الشعب المظلوم في اليمن، ويقتل الأطفال والنساء، ويدمر البشر والحجر، وهو أنتم”، على حد تعبيره.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان، دعا السلطات اللبنانية إلى إنهاء هيمنة حزب الله على مفاصل الدولة في لبنان.

وقال الملك سلمان في تصريحات لمجلس الشورى السعودي: “تقف المملكة إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق، وتحث جميع القيادات اللبنانية على تغليب مصالح شعبها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى