العرب والعالم

مصر.. تعطيل الدراسة وإعلان الطوارئ بسبب الطقس

النور نيوز/ بغداد
أعلنت العديد من المحافظات المصرية، تعطيل الدراسة وحالة الطوارئ، بسبب سوء الأحوال الجويّة التي تشير التوقعات إلى إستمراها 4 أيام.

وتمر مصر حاليًّا بمنخفض جوي يتسبب في اضطراب بحالة الطقس وصل ذروته، أمس الجمعة، وسط تحذيرات بضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في حالة الضرورة، فيما توقّعتْ هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن تشهد البلاد، السبت، استمرار عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

ويسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويميل الطقس للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

وبحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجويّة المصرية فإنَّ مناطق شمال الصعيد ستشهد أمطارًا متوسطة على فترات متقطعة، وقد تصل الأمطار للسيول على مرتفعات سيناء ومحافظة البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، وأمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الصعيد على فترات متقطعة”.

وقررت جميع المحافظات المصرية، إعلان حالة الطوارئ القصوى ونشر معدات داخل الشوارع والمساكين بشتى المدن والمراكز لسرعة رفع تراكمات مياه الأمطار لتيسير الحركة المرورية.

ونشرت إدارات المرور المصرية سيارات إغاثة على الطرق السريعة الرابطة بين المحافظات لرصد أي حالات زحام مروري تحسبًا لهطول الأمطار، محذرة من السرعات الجنونية على الطرق السريعة تجنبًا لوقوع أي حوادث وسقوط مصابين وضرورة السير بسرعات منخفضة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى