اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

المالية توقع عقداً مع شركة لمراجعة المتطلبات في إعداد الموازنة

النور نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة المالية، توقيع عقد مع شركة إيرلندية لمراجعة المتطلبات الوظيفية في إعداد الموازنة.

وذكر بيان للوزارة، أنها “تعمل على رسم استراتيجيات العمل المالي من خلال الاهتمام المسبق بمشروع الادارة المالية ومتابعته لغرض تأكيد تحقيق الأهداف الإجرائية”.

وأضاف البيان، أن “وزارة المالية وقعت عقداً مع الشركة الاستشارية الإيرلندية (AARC) لتقديم الخدمات الاستشارية بخصوص إعداد المتطلبات الوظيفية والفنية ووثائق عطاء نظام إفمس IFMIS بفترة تنفيذ تبلغ 17 شهراً ضمن مشروع تحديث نظم الادارة المالية العامة والذي يعتبر من المشاريع المستمرة المدرجة ضمن الموازنة الاستثمارية لعام 2021 والممولة من البنك الدولي”.

وأشار إلى أنه “بموجب هذا العقد ستتم مراجعة المتطلبات الوظيفية والفنية لمراحل إعداد وتنفيذ الموازنة ونماذج التقارير وفق المعايير الدولية وإعداد وثائق العطاء التنافسية الدولية الخاصة بمناقصة تنفيذ مشروع (IFMIS)”، لافتا الى أن “المشروع مدرج ضمن خطة حوكمة وتنفيذ برنامج الاصلاح (الورقة البيضاء) بالتسلسل (61) نظام الادارة المالية العامة الذي أطلقته الحكومة”.

وتابع البيان أن “الوزارة تعمل وفق الخطط والجداول الزمنية التي تقرها اللجنة العليا للاصلاح من أجل تمكين الحكومة من إجراء الإصلاحات المؤسسية ودعم السياسات اللازمة لتيسير تنفيذ نظام افمس بشكل ناجح”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى