اخبار العراقاخبار عامة

الإعلام الرقمي يفسر ظهور الحسابات ’الداعشية’ الجديدة

النور نيوز/ بغداد

أكد مركز الإعلام الرقمي (DMC)، الأربعاء، ظهور نشاط لحسابات “داعشية” على منصة فيسبوك على خلفية مقتل مدير جوازات الاعظمية العقيد ياسر الجوراني مع المخطوفين الذين معه على يد التنظيم.

وأوضح المركز في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “الكثير من المستخدمين العراقيين تفاجؤا بالتعليقات الداعشية الكثيرة التي انتشرت في بعض الصفحات او الحسابات التي نعت استشهاد الابطال على ايدي العصابات، حيث رصد الفريق حسابات ارهابية تعلق بكل حرية”.

وأضاف أن “بعض الحسابات الداعشية هي  قديمة تم تفعيلها مؤخرا، وبعضها حسابات لمستخدمين عاديين ولكن تم اختراقها واستغلالها لصالح عصابات داعش”.

وأشار إلى أن “حسابات داعش قد نشطت في الفترة الاخيرة وبدأت تستخدم صور واسماء تتغلب على خوارزمية فيسبوك كما تقوم الحسابات بتشفير بعض الكلمات المحظورة من اجل عدم رصدها وبالتالي حذفها”.

ولفت إلى أن “وجود هذا الحسابات لايقتصر على منصة فيسبوك، بل ايضا في منصة الانستغرام، حيث توجد العديد من الحسابات ممن تستخدم  خدمة Reels لنشر مقاطع قصيرة تتعلق بهم”، منوهاً إلى أن “حسابات داعش تعاود في الظهور على منصة فيسبوك كلما وجد التنظيم نوعا من التراخي في التعامل معه من قبل المنصة”.

وطالب المركز، “شركة فيسبوك بضرورة زيادة الفرق البشرية التي ترصد وتتابع هذه الحسابات من اجل حظرها فورا بدلا من الاعتماد على بلاغات المستخدمين التي يتأخر الرد على مضمونها خصوصا مع زيادة العمليات العسكرية للقوات العراقية لاجتثاث بقايا خلايا داعش في بعض المناطق التي يمارس فيها عمليات الغدر والاختطاف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى