تكنلوجيا

“واتساب” يكافح للحاق بـ “تلغرام” في خدمة التفاعل مع الرسائل

النور نيوز/ تكنلوجيا

يسعى تطبيق ”واتساب“ إلى اللحاق بـ ”تلغرام“، الذي أطلق خدمة تضمين الرموز التفاعلية في الرسائل المتداولة بين مستخدميه.

وعلى الرغم من حقيقة أن ”واتساب“ يعتبر تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعا اليوم، فإن ”تلغرام“ ما زال هو النظام الأساسي الذي يوفر معظم الوظائف للمستخدم، حيث يستمر في تضمين الميزات الجديدة بشكل دائم.

وبعد أن اختبر ”تلغرام“ ميزة جديدة حول ردود الفعل على الرسائل، دخلت الميزة الجديدة لهذا التطبيق حيز النفاذ مع اعتماد 11 رمزا تعبيريا للتفاعل مع الرسائل التي يتلقاها المستخدم أثناء الدردشات الفردية أو الجماعية، من بينها الرموز الدالة على الإعجاب أو الاستنكار أو الغضب أو الحب أو الاحتفال.

وبحسب هذه الميزة الجديدة، سيكون أي شخص قادرا على معرفة من تفاعل مع أي رمز تعبيري، وبالإضافة إلى ذلك يمكن لمديري المجموعات السماح فقط باستخدام مجموعة صغيرة من الرموز التعبيرية للرد على الرسائل أو حتى تعطيل هذه الوظيفة في مجموعاتهم.

ويُظهر فيديو تجريبي أن كل ردود الفعل على الرسائل على ”تلغرام“ مصحوبة برسوم متحركة مضحكة مثل حريق على الشاشة أو صور الإبهام بألوان مختلفة تقفز من مكان إلى آخر أو تتموقع في المركز.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة لم تظهر حتى الآن إلا في الإصدار التجريبي من ”تلغرام“ لنظام التشغيل ”أي أو إس“، فمن المتوقع أن يتم العثور على هذه الميزة الجديدة أيضًا في الإصدار التجريبي لنظام ”أندرويد“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى