اخبار العراق

فقدان 17 عراقيا مهاجرا في بحر إيجة

النور نيوز/ متابعة

أفادت السلطات اليونانية، اليوم السبت، بمصرع اكثر من 13 شخصا، وذلك بعد انقلاب قارب بعود لمهاجرين في بحر إيجة في وقت متأخر من يوم الجمعة ، ليرتفع إجمالي عدد القتلى من ثلاثة حوادث في عدة أيام شملت قوارب مهاجرين في المياه اليونانية إلى 27 ضحية على الأقل.

وقال تقرير موقع global news، فأن “سلسلة حوادث الغرق هذه تأتي في الوقت الذي يفضل فيه المهربون بشكل متزايد طريقا محفوفا بالمخاطر من تركيا إلى إيطاليا، والذي يتجنب جزر بحر إيجة الشرقية التي تخضع لدوريات مكثفة والتي كانت لسنوات في مقدمة أزمة الهجرة في البلاد”

وقال مسؤولو خفر السواحل إنه “تم إنقاذ 62 شخصا بعد انقلاب مركب شراعي في وقت متأخر من يوم الجمعة على بعد ثمانية كيلومترات قبالة جزيرة باروس في وسط بحر إيجه، كما أخبر ناجون خفر السواحل أن “حوالي 80 شخصا كانوا على متن السفينة”.

وبحسب التقرير، فأنه في وقت سابق: “تأكد مقتل 11 شخصا بعد أن ضرب مركب شراعي يوم الخميس جزيرة صخرية على بعد 235 كيلومترا جنوب أثينا بالقرب من جزيرة أنتيكيثيرا”.

وقال خفر السواحل إنه “تم إنقاذ 90 شخصاً ، 52 رجلاً و 11 امرأة و 27 طفلاً ، بعد قضاء ساعات في الجزيرة”

وأوضح ان “عملية البحث استمرت لليوم الثالث في وسط بحر إيجة، حيث غرق قارب يحمل مهاجرين بالقرب من جزيرة فوليجاندروس، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل، حيث تم إنقاذ 13 آخرين، فيما أفاد الناجون أن 17 شخصًا على الأقل في عداد المفقودين جميعهم من العراق”.

الى ذلك قالت السلطات إن “طائرة هليكوبتر وطائرة نقل عسكرية وخمسة زوارق لخفر السواحل وتسع سفن خاصة واصلت البحث ليلاً عن مزيد من الناجين ،كما شارك غواصو خفر السواحل أيضًا في عملية البحث”.

وبحسب المصادر فأن “المهربون المقيمون في تركيا قاموا بتعبئة اليخوت بالمهاجرين واللاجئين بشكل متزايد يفوق قدرتها الاستيعابية وإرسالها إلى إيطاليا”.

قال المكتب اليوناني للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تغريدة على تويتر: “الناس بحاجة إلى بدائل آمنة لهذه المعابر المحفوفة بالمخاطر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى