اخبار العراقاخبار عامةاقتصاد

البنك المركزي يؤكد أهمية التنسيق مع المالية العامة في توفير الدعم المالي

النور نيوز/ بغداد

أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، اليوم الأربعاء، أهمية التنسيق مع المالية العامة في توفير الدعم المالي الذي أنقذ البلد من أزمة كبيرة.

وذكر بيان للبنك تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “البنك المركزي العراقي عقد ورشة عمل ناقش فيها مبادراته التنموية تحت عنوان مبادرات البنك المركزي العراقي الواقع والتحديات والطموح”.

وأضاف البيان، أن “المحافظ ألقى كلمة أكد فيها أهمية مراجعة المبادرات التنموية التي أطلقها البنك المركزي والتي تجاوزت أقيامها أكثر من 15 تريليون دينار، فضلا عن أهمية التنسيق مع المالية العامة في توفير الدعم المالي الذي أنقذ البلد من أزمة كبيرة سببتها الأزمات المركبة الأمنية والصحية التي مر بها”.

من جانبه أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي أهمية مبادرات البنك المركزي والقطاعات التي شملتها، وقدم معاليه الشكر لإدارة البنك المركزي ومنسوبيه والقطاع المصرفي المساهم في هذه المبادرات”.

وتابع البيان أنه “جرى خلال الورشة استعراض أبرز المؤشرات التي حققتها المبادرات التنموية وآثارها الإيجابية، ولا سيما في قطاع الإسكان، فضلا عن عدد من العروض التقديمية لمصرفي الصناعي والعقاري وصندوق الإسكان التي تلتها مناقشات من الحضور، وحضر الورشة عدد من مسؤولي البنك المركزي ومديرو المصارف الحكومية والأهلية ومستثمرون من القطاع الخاص”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى