اهم الاخبارمنوعات

هذا هو شكل “أوميكرون”.. مركز روسي ينشر صورة له

النور نيوز/ منوعات
نشر مركز “فيكتور” الحكومي الروسي لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية صورا للمتحور “أوميكرون”.

وقالت الهيئة الفيدرالية لحماية المستهلك “روس بوتريبنادزور” في بيان نشرته على موقعها: “تم في مختبرات مركز فيكتور نقل عدوى متحور أوميكرون لفيروس كورونا إلى مزرعة خلايا Vero E6، لدراسة خصائصه المورفولوجية، أي دراسة الشكل والحجم ووجود البنيات على السطح وما إلى ذلك”.

ونوه البيان إلى أنه تم في اليوم السادس بعد نقل عدوى الفيروس، فصل الخلايا عن سطح القوارير الخاصة التي نمت فيها.



وأوضح أنه “بعد تحضير العينة، تم وضع الخلايا في خليط من الراتنجات الآيبوكسية. وتم عمل مقاطع رقيقة جدا من هذه الكتل لكي يصبح من الممكن مشاهدتها بالمجهر الإلكتروني”.

وأصبح “أوميكرون” المتحوّر المهيمن إلى حدّ كبير في الولايات المتحدة وفق ما أظهرت بيانات السلطات الصحّية الأمريكيّة، فيما تتضاعف التحذيرات والقيود حول العالم لمواجهة الانتشار السريع لهذا المتحور الشديد العدوى.

وقد تغلّب المتحوّر أوميكرون السريعة الانتشار، على المتحوّر دلتا في غضون أسابيع، وبات يمثّل ما يصل إلى 96.3% من الحالات الجديدة في ثلاث ولايات في شمال غرب الولايات المتحدة (أوريغون وواشنطن وآيداهو)، بحسب مراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

في بريطانيا، توفي 12 شخصا جراء إصابتهم بـ أوميكرون وأدخل 104 مصابين آخرين بالمتحور إلى المستشفى، وفق ما أعلن نائب رئيس الوزراء دومينيك راب الاثنين.

وقال راب: “إذا راقبنا أوميكرون، ندرك أنّه ينتشر بسرعة كبيرة… لا نعرف حقا إلى أي مدى سيسوء الأمر”.

ونبه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الاثنين، إلى أنّه “لن يتردّد” في فرض قيود أكثر شدّة عند الضرورة لاحتواء تفشّي أوميكرون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى