اخبار العراق

مجلس الوزراء يخصص مبالغ مالية لمعالجة خمسة ملفات

النور نيوز/ بغداد

أكد وزير الاتصالات أركان الشيباني، اليوم الثلاثاء، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تعهد بتوزيع 532 ألف قطعة أرض أخرى ضمن مبادرة داري، وفيما أشار إلى تخصيص ملياري دينار لوزارة الصحة لتغطية علاج جرحى التظاهرات، لفت إلى أنه تم تخصيص ملياري دينار من احتياطي الطوارئ لمواجهة السيول في كردستان.

وقال الشيباني في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء، إن “الكاظمي تعهد بتوزيع 532 ألف قطعة أرض أخرى ضمن مبادرة داري”، لافتا الى أن “الكاظمي وجه بإيجاد حلول جذرية للباعة المتجولين”.

وأضاف، أنه “تم تخصيص 300 مليون دينار لدعم شريحة المتفرغين الزراعيين والأطباء البيطريين العاطلين عن العمل، بالاضافة الى تخصيص 500 مليون دينار لتأمين احتياجات مخيمات النازحين في كردستان ومخيم الجدعة”، مشيرا إلى “تولي وزارة الكهرباء التعاقد مع شركة نيرويجية لتنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية في كربلاء المقدسة”.

ولفت إلى أنه “تم تخصيص ملياري دينار لوزارة الصحة لتغطية علاج جرحى التظاهرات، بالاضافة الى تخصيص 1.5 مليار دينار من احتياطي الطوارئ لتشغيل مشاريع الري والبزل”، مبينا أنه “تم تخصيص ملياري دينار من احتياطي الطوارئ لمواجهة السيول في كردستان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى