اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

نقل السفير الإيراني في اليمن الى بغداد

النور نيوز/ بغداد
أعلن المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” الحوثيين، محمد عبد السلام، أن تفاهما سعوديا إيرانيا تم عبر بغداد، نقل بموجبه السفير الإيراني في صنعاء إلى بلاده بسبب ظروفه الصحية.

وكتب عبد السلام في تغريدة على تويتر :”تفاهم إيراني سعودي عبر بغداد تم بموجبه نقل السفير الإيراني بصنعاء على متن طائرة عراقية وذلك لظروفه الصحية”.

وأضاف: “ما يرد في وسائل الإعلام من روايات وتكهنات فهي عارية عن الصحة”.

من جهته، أكد القيادي في الجماعة محمد علي الحوثي، أن “التحالف العربي بقيادة السعودية سمح بمغادرة سفير طهران لدى حكومة الحوثيين “حسن إيرلو” عبر مطار صنعاء”.

وأعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة أمس السبت إصابة السفير الإيراني في اليمن حسن ايرلو بفيروس كورونا قبل عدة أيام” مؤكدا انه “في طريقه الى ايران بفضل مساعدة بعض دول المنطقة.

وقال خطيب زادة في تصريح صحفي أن “الوضع الصحي للسفير يستوجب الرعاية العاجلة من قبل الأطباء المتخصصين ولذلك قامت الخارجية الإيراني بالاتصالات اللازمة مع بعض دول المنطقة لانتقاله إلى إيران”.

وشدد خطيب زادة أن الإشاعات والأخبار الكاذبة في هذا الصدد هي عار عن الصحة تماما.

من جانبه ذكرت وكالة فرانس برس عن مسؤول سعودي رفيع المستوى أن السفير الإيراني لدى اليمن غادر العاصمة صنعاء، السبت، في طائرة عراقية، سمح لها السعوديون بالهبوط والإقلاع من مطار المدينة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس “غادر على متن طائرة عراقية وقد يكون حاليا في بغداد”، مضيفا أن “موافقة الرياض على السماح برحيله صدرت بعد وساطة عراقية وعمانية بين الحوثيين والسعوديين.

ولم تصدر أي ردود فعل أو تعليقات في طهران وصنعاء وبغداد على مسألة مغادرة السفير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى