اخبار العراقاخبار عامة

الفتح: الإطار التنسيقي لن يذهب لتشكيل الحكومة دون التيار الصدري

النور نيوز/ بغداد

قال القيادي في تحالف الفتح غضنفر البطيخ، السبت، إن الإطار التنسيقي لن يذهب لتشكيل الحكومة دون التيار الصدري، داعياً في الوقت ذاته الصدر، لجمع الأطراف المختلفة.

وأوضح البطيخ في متلفز تابعه “النور نيوز”، أن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر طرح الأغلبية الوطنية وهي محاصصة بشكل آخر، وهناك مخاوف من قبل بعض الأطراف من هذا المشروع الذي سيخلق إقصاءً لبعض الأطراف”.

وأضاف، أن “خيار المعارضة يعني تصبح مسحوقاً، ونحن بحاجة إلى مؤتمر مصارحة وطنية”، مبينا أن “هناك شخصيات صدرية تستحق رئاسة الوزراء”.

وتابع، أن “إلغاء نتائج الانتخابات بالأدلة لن يجر البلد إلى أية مشاكل كما يدعي البعض، وهناك أزمة ثقة بين الأطراف السياسية الأمر الذي استدعى البحث عن ضمانات دولية”.

وبين، أن “من يمتلك 166 مقعداً بعد مصادقة المحكمة الاتحادية سينتخب رئيس جمهورية ورئيس وزراء، لكن دون توافق سياسي لا تستطيع تلك الكتلة من تشكيل الحكومة”.

ولفت إلى أن “تصريحات الصدر التي خاطب بها الجمهور وتمسكه بخيار الأغلبية ألغى اجتماع الحنانة، كما شخّصنا عدم ثبات واستقرار التيار الصدري، ولكن رغم ذلك، فإن الإطار لن يشكل الحكومة بغياب الصدريين”.

وبين، “نحن أمام مرحلة خطيرة، والمرجعية سحبت نفسها من أي أمر سياسي.. وحذرت بإزالة القوى السياسية اذا اخفقت تلك القوى، ويجب ان نعطي تنازلات لبعضنا لحلحلة الوضع الراهن، وعلى الصدر أن يبادر لجمع الأطراف المختلفة”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى