اخبار العراقاخبار عامة

حزب بارزاني: تفاهمنا مع الصدر تقدم خطوة إلى الأمام وهو الأقرب لنا

النور نيوز/ بغداد

قال الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، إن التفاهمات مع التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر أكثر تقدماً من الإطار التنسيقي، وهو التصريح الأول من نوعه، خاصةً وأنه يأتي على لسان عضو الفريق التفاوضي، وذلك بعد أن اعتمد الحزب طيلة الفترة الماضية مسار “الحياد” بين التيار الصدري والإطار التنسيقي.

وقال عضو الوفد التفاوضي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عرفات كرم، في لقاء متلفز، تابعه “النور نيوز”  إن “الإطار التنسيقي لم يقدم برنامجاً حتى الآن لأنهم منشغلون بالنتائج، لكن التيار من خلال تغريدات الصدر لديه برنامج واضح، وتغريداته وكأنها مكتوبة بقلمي شخصياً، كما في السلاح المنفلت والفصائل والتدخل الخارجي، وغيرها من الملفات، نحن متقدمون مع التيار بخطوة، وربما هناك مَن يعتقد أننا اقتربنا من التيار بعد نيله أكثرية المقاعد، وهذا خطأ، لأن لدينا تفاهمات مع التيار تسبق الانتخابات، وهذه التفاهمات تطوّرت وتقدمت وانتعشت، ونحن متقدمون معهم”.

وتابع بعدة تساؤلات “نحن لا نُريد أن نتعرض للقصف، مَن الذي يقصفنا؟ التيار أم الإطار؟، ما الذي يحدث في سنجار؟ مَن الذي يدعم الحزب العمال الكردستاني؟”.

وأضاف “لا نريد أن يأتي شخص من خارج الحدود ويحدد مَن سيكون وزيراً.. نريد أن يكون القرار عراقياً، الإطار التنسيقي بحاجة ماسة إلينا، لكنه يهاجمنا يومياً ويصف أربيل بالداعشية والصهيونية وأن أربيل نهبت أموال البصرة وغيرها، مع ذلك، نحن نجلس مع الإطار من أجل مصلحة الوطن، وهم اعترفوا بأخطائهم، ودعوناهم لفتح صفحة جديدة قبل أن يتمزق البلد، ولنبدأ بحكم البلد بشكل ثلاثي بين الشيعة والسنة والكرد دون تفرد طرف ضد آخر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى