اخبار العراق

إيطاليا تعلن ترؤسها مهمة الناتو في العراق العام القادم

النور نيوز/ بغداد

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، دعمه لتعزيز العلاقات بين بغداد وروما، فيما أشار السفير الإيطالي الجديد ماوريتسيو كريكانتي إلى أن بلاده ستترأس مهمة الناتو في العراق في شهر آيار 2022.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين تسلم، اليوم الأربعاء نسخة من أوراق اعتماد السيّد ماوريتسيو كريكانتي سفير إيطاليا الجديد لدى العراق”، مبينة أنه “جرى التباحث في شأن العلاقات بين العراق وإيطاليا، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح كلا الشعبين”.

وأضافت، أن “حسين أكد دعمه لجُهُود السفير الجديد في تعزيز العلاقات بين بغداد وروما، وتطوير التعاون الثنائيّ بما يحقق المصالح المُشترَكة”، مشيرة الى أنه “تمت مناقشة موضوع الاتفاق النوويّ بين إيران والأطراف الدوليّة في فيينا، وأنَّ حدوث أي تقدم في هذا الملف سيؤثر إيجاباً على الوضع الإقليميّ وعلى العراق أيضا”.

وتابعت أن “الوزير أبدى استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلّ التسهيلات للبعثة الدبلوماسيَّة”.

من جانبه أكّد السفير الإيطاليّ “دعم حكومة بلاده للعراق”، مُشيداً بالعملية الانتخابيّة الأخيرة التي جرت في 2021/10/10”.

وأعرب عن أمله في أن “تتشكل حكومة مُنتخبة وممثلةً لتطلعات الشعب العراقيّ”، مثمنا “دور العراق في استتباب الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وتقارب الخصماء، وتبلور هذا الدور في عقد مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، ودور العراق أيضاً في مُحاربة الإرهاب ومُواجهة التحديات الأمنيّة التي تشكلها بقايا تنظيم داعش الإرهابيّ”.

وأكد أن “إيطاليا ستترأس مهمة الناتو في العراق في شهر آيار 2022”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى