اخبار العراق

حركة امتداد توضح موقفها بشأن التصويت لحكومة اغلبية

النور نيوز/ بغداد

أكد رئيس حركة امتداد، علاء الركابي، الأربعاء، أن التحالف الجديد “من أجل الشعب” لم يحسم أمره، حول التصويت لحكومة الأغلبية التي دعا إليها الصدر.

وقال الركابي في لقاء متلفز، إن “الحكومات الماضية كانت تتم بشكل توافقي، والجهات التي أعلنت سابقا جهات معارضة غير صحيح، وكانت مشاركة في جميع مفاصل الدولة”.

وأضاف، ” جميع الأطراف التي تتحدث عن حكومات أغلبية كانت أطرافاً فاعلة في الاعوام الـ18 الماضية، وفي وقت كانت الإدارة فاسدة والفساد يعم في مؤسسات الدولة، فليس من حق أي جهة أن تنكر اشتراكها أو تتدعي ضعفها في ذلك الوقت، ولم يكن لدينا جهة معارضة غير مشتركة في الحكومة، بالنتيجة ليس هناك الآن جهة تقول لوحدي سأشكل حكومة أغلبية، وهذه المرة سيكون الأمر مختلفاً وليس لدينا جهة سياسية تسمح مقاعدها بتشكيل حكومة أغلبية، لذلك ستضطر للتحالف مع جهات أخرى مشاركة في الحكومات السابقة، لذا حكومة الأغلبية وإن حصلت، فستكون نموذجاً مصغراً عن حكومات المحاصصة”.

وأجاب الركابي على سؤال “ماذا لو احتاج التيار الصدري أصوات تحالف من ’أجل الشعب’ للتصويت على رئيس جمهورية أو رئيس برلمان، لتمرير حكومة أغلبية؟.. قائلاً: “سنترك الأمر لحينه، نحن تحالف ولدينا هيئات سياسية وسندرس الموضوع في وقته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى