اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

اليوم.. المحكمة الاتحادية تعاود النظر في طعون الانتخابات

النور نيوز/ بغداد
اعلنت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الاثنين، عن اعادة للنظر في دعوى رئيس تحالف الفتح هادي العامري للطعن بالانتخابات.

وقال عضو تيار الحكمة سامي الجيزاني في تصريح صحفي، إن “المحكمة الاتحادية العليا سوف تنظر اليوم في دعوى الطعون على الانتخابات المقدمة من قبل تحالف الفتح، وذلك في ثاني جلسة بعد أن تم تاجيل الجلسة الأولى الأسبوع الماضي”.

وأضاف، أن “جميع العراقيين ينتظرون من المحكمة الاتحادية أن تحسم هذا الملف الكبير والحساس والمرتبط بالحياة السياسية”، لافتا الى أن “اعتراضات القوى الكبيرة تم اسنادها بأدلة قدمت إلى المحكمة التي وعدت بالنظر فيها وفقاً للقانون، ونحن نؤمن باستقلال القضاء العراقي وعدم خضوعه إلى الضغوط”.

وتابع، أن “الجميع سواء كانت القوى الفائزة أو المعترضة سوف تلتزم بما يصدر عن المحكمة من قرارات التي نأمل بأنها تنصف الاطار التنسيقي”.

وأشار، إلى أن “اجراءات المحكمة هي قانونية لا يمكن التوقع بها، ومن الصعوبة القول بأن الجلسة سوف تشهد حسم الدعوى أو تأجيلها إلى موعد لاحق”.

وأوضح، أن “المحكمة قد ترى من خلال النظر في الدعوى ضرورة أن يكون هناك وقت لكي تبحث في الادلة، وبالتالي ستذهب إلى التأجيل، مبينا إن “ذلك مقترن بالادلة المقدمة من قبل المعترضين والنتائج المرفوعة من المفوضية والصورة غير واضحة لغاية الوقت الحالي”.

واكد الجيراني، أن “تيار الحكمة مع الاطر القانونية والدستورية في التعبير عن الاعتراض، وبهذا سوف نلتزم بالقرارات القضائية ولا نقفز على الجانب الشرعي”.

وأشار الجيزاني إلى، ان “نهاية الأزمة ستكون من خلال القرار القضائي وحينها ستتم المصادقة على النتائج في ضوء ما تقرره ويكون الطريق سالكاً نحو اختيار الرئاسات الثلاث ومن ثم تشكيل الحكومة المقبلة التي نتطلع إلى أن تكون ملبية لطموح الشارع العراقي”.

وكانت المحكمة قد نظرت في الدعوى مطلع الشهر الحالي وقرّرت تأجيلها إلى 13 من كانون الأول، وهو اليوم، بأمل أن تستأنف التحقيق بالادلة المقدمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى