اخبار العراق

الحزب الاسلامي يؤكد الدور الفاعل للمرأة في تطوير العمل السياسي والمجتمعي

النور نيوز/ بغداد
أكد الحزب الاسلامي العراقي، اليوم السبت، الدور الفاعل للمرأة في تطوير العمل السياسي والمجتمعي، مشيرا الى أهمية العمل النسوي الذي يمثل إحدى المفاصل المهمة لتطوير ونهوض العراق.

وجاء في بيان للحزب تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “التنظيم النسوي في الحزب الإسلامي العراقي، عقد مؤتمره الأول في بغداد، تحت شعار (رؤية وبناء)، اذ تضمن المؤتمر الذي حضره رئيس مجلس الشورى المركزي للحزب إياد السامرائي، والأمين العام رشيد العزاوي، والنائب الإداري فارس يونس، وعدداً من القيادات في التنظيم النسوي، فقرات مختلفة تناولت الخطط الموضوعة والأهداف التي يسعون لتحقيقها، وسبل انجازها بالفاعلية المطلوبة”.

وأشار السامرائي في كلمته، الى “أهمية العمل النسوي الذي يمثل إحدى المفاصل المهمة ضمن خطة تطوير ونهوض اللعراق بشكل عام”، مبيناً ان “اسهام المرأة العراقية طيلة قرون طويلة كان بارزاً ومتميزاً ولا استغناء عنه”.

وأوضح رشيد العزاوي، ان “الحزب الإسلامي العراقي يولي شريحة المرأة اهتمامه الكبير، ويضع الخطط والأفكار اللازمة لتطوير الأداء وتنمية الدور المطلوب”، فيما أشاد نائب الأمين العام بـ”الطاقات النسائية داخل الحزب، ودورها الفاعل في تطوير العمل السياسي والمجتمعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى