اخبار العراق

تحالف الفتح: ستكون هنالك نقاشات جدية بين الاطار والصدريين لتشكيل الكتلة الاكبر

النور نيوز/ بغداد

أكد عضو تحالف الفتح نعيم العبودي، الثلاثاء، انه لا مانع لديهم ولا مشكلة من التوجه الى المعارضة، مشيراً الى ان النقاشات ستكون جدية بيت الاطار والصدريين لتشكيل الكتلة الاكبر، فيما تحدّث عن “حكومة موسّعة” تجمع بين الأغلبية والتوافقية.

وذكر العبودي خلال لقاء متلفز، انه “من الممكن أن تكون الحكومة القادمة بين التوافقية والاغلبية، موسعة قليلا، اي تشهد وجودا للمعارضة فيها”.

واضاف “نحتاج للتوافق لتشكيل حكومة اغلبية وطنية موسعة، فاذا كانت هناك معارضة فمعنى ذلك ان الحكومة الجديدة تختلف عن الحكومات السابقة”، موضحاً ان “الحكومة القادمة تحتاج الى اُبوّة حقيقية من القوى السياسية”.

واشار الى ان “الحاجة تقتضي تشكيل حكومة قوية تتعامل مع التحديات الإقليمية والتوترات المقبلة ففي عام 2023 ستنتهي اتفاقية لوزان، وهذه المشاكل تحتاج الى توافق وتقارب وجهات النظر بين السياسيين لتشكيل حكومة قوية ومتبناة”، مبيناً ان “نواة تشكيل معارضة حقيقية خطوة الى الامام”.

واكد العبودي انه “لامانع لدينا ولا مشكلة من التوجه الى المعارضة، وان 30-40 نائبا سيشكلونها”، لافتاً الى ان “النقاشات ستكون جدية بيت الاطار والصدريين لتشكيل الكتلة الاكبر، وهذا الامر لا ينطبق على جميع قوى الاطار؛ لان الصدريين يريدون حكومة اغلبية”.

واوضح العبودي ان “كل هذه الامور مؤجلة لحين حسم المحكمة الاتحادية للطعون والمصادقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى