اخبار العراقاخبار عامة

تحالف الفتح يعلق حول ’المنزل الفخم’ لهادي العامري

النور نيوز/ بغداد

علق القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي، الاثنين، على الضجة الحاصلة بشأن المنزل الفخم لرئيس التحالف هادي العامري، مشيراً إلى أن الإمام الرضا كان يسكن المنازل الفارهة.

وقال الفتلاوي في لقاء متلفز “إذا تنظرإلى البيوت فبناء البيوت داخل العراق أفضل من بنائها خارج البلاد، فكل ما ترتب وتزدهر أفضل لك من خارج العراق”، موضحاً “نحن نفرح عندما يكون لكل عراقي منزل يتمتع بالرفاهية”.

ورداً على سؤال مقدم البرنامج “بمن تأسى العامري في هذا المنزل؟” رد الفتلاوي قائلاً: “كان الإمام الرضا يسكن أفخم البيوت، ويلبس أفضل الثياب و يركب أفضل الجياد”، مضيفاً “كلنا لدينا طريق علي ابن ابي طالب في الجهاد والشهادة لكن الدين سمح، علينا لا نأخذ فقط جانب القوة والزهد”.

وأشار الفتلاوي إلى أن “الإمام الرضا كان مساعداً للخليفة، فأين يسكن؟..  نحن الآن رأينا منزل العامري، لكن هل نعرف ماذا يأكل وماذا يشرب؟”.

وتابع الفتلاوي “المنظومة الدينية تختلف عن المنظومة السياسية، حيث كان المرجع محمد صادق الصدر يستقل سيارة نوع (متسيوبيشي)، لكن نجله السيد مقتدى الآن يستقل سيارات نوع (جكسارة) لأن كل وقت له عمله ونظامه”.

وخلال استضافة عدد من الزعماء السياسيين، أثار المنزل الذي احتضن الاجتماع جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، لجهة فخامته، وتكلفة إنشائه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى