اخبار العراق

عمليات بغداد: القبض على 17 متهماً بالإرهاب وجرائم مختلفة

النور نيوز/ بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاثنين، ان القوات الأمنية ألقت القبض على (17) متهماً بينهم إرهابيين اثنين واخرين بجرائم مختلفة، فضلا عن ضبط أسلحة وأعتدة.

وذكرت قيادة العمليات في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وللحد من ظاهرة النزاعات والمشاجرات و(الدكة العشائرية) وملاحقة مرتكبيها والاستجابة الفورية لمناشدات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمكنت قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية من القاء القبض على 6 متهمين، هم أطراف مشاجرتين حصلتا في منطقتي (الشعلة، حي المعالف) ضمن قاطع الكرخ، بعد ان اصيب اثنين منهم بجروح خلال تلك المشاجرات”.

وأضافت، انه” تستمر قطعات الفرقة أعلاه والمتمثلة باللوائين (السادس، والسابع) بتنفيذ واجبات البحث والتفتيش، اذ نتج عنها ضبط: بنادق كلاشنكوف عدد(3) ومسدس عدد (1) مع مخازن عتاد مختلفة عدد (7) وعتاد مختلف الانواع عدد(175) اطلاقة مع جعبتين وحربتين في جانب الكرخ”.

وتابع البيان،” كما تمكنت قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة من القاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 1/ 4 إرهاب شرقي بغداد، ومتهم اخر وفق المادة نفسها بعد رصد تواجده ضمن قاطع مسؤولية اللواء الثامن الفرقة الثانية شرطة اتحادية، بالإضافة الى القاء القبض على (9) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة بينهم سارق ومتاجر بالمواد المخدرة في قاطع الكرخ”.

وأشار البيان، الى ان” قوة من اللواء (55) فرقة المشاة السابعة عشر وخلال تنفيذها لواجب بحث وتفتيش واستطلاع مسلح ضمن قاطع مسؤوليتها، تمكنت من العثور على كدس مــن المواد المتفجرة في منطقة (العفن والكحطان) جنوبي بغداد، مخبأ على حافة أحد البزول احتوى على قنبرتي هاون عيار (82) ملم وأربعة قذائف مدفع مختلفة الاحجام والانواع وهي مخلفات حربية لعصابات داعش الإرهابية، تم رفع المواد بدون حادث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى