العرب والعالم

السعودية تخفف قيود الدخول المباشر للمملكة

النور نيوز/ دولي

قررت وزارة الداخلية السعودية، يوم السبت تخفيف إجراءات الدخول إلى المملكة، التي كانت مفروضة للحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا.

ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن مصدر في وزارة الداخلية فإن الإجراءات الجديدة جاءت ”وبناءً على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليًا وعالميًا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورنا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول.

وحسب المصدر ”فقد تقرر السماح بالقدوم المباشر من جميع الدول، لكل من تلقى جرعة واحدة من اللقاح داخل المملكة اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت الموافق 4/ 12/ 2021م، على أن يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (3) أيام“.

وشدد المصدر ”على أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة، موضحًا أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا“.

يذكر بأن السلطات السعودية كانت قد علقت القدوم المباشر مؤقتا من بعض الدول للمملكة، أو قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي فيروس كورونا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى