بيان لمجموعة الإتصال الإقتصادي للعراق.. التفاصيل

بيان لمجموعة الإتصال الإقتصادي للعراق.. التفاصيل

النور نيوز/ بغداد
أشادت مجموعة الإتصال الإقتصادي للعراق، التي تضم الدول السبع والإتحاد الاوربي والبنك الدولي، بالخطوات الإصلاحية الإقتصادية التي تبنتها الحكومة العراقية وفق خطة الورقة البيضاء.

وأعربت المجموعة في بيان صدر عنها، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، عن “ترحيبها بنجاح العملية الانتخابية الديمقراطية في العراق، وأملها في تشكيل حكومة جديدة تأخذ على عاتقها إستكمال برنامج الإصلاح الإقتصادي والمالي”.

وأكد البيان، ان “الإصلاحات الإقتصادية أمرٌ مطلوب لضمان نمو إقتصادي متنوع وشامل، وخلق فرص عمل مستدامة لفئة الشباب وتمكين القطاع الخاص وتنويع مصادر الايرادات خارج نطاق الإيراد النفطي”

وشدد، على “أهمية إستمرار تنفيذ الإصلاحات التي تصب لصالح تنمية رأس المال البشري وتوفير الخدمات الإساسية”، داعيا الحكومة المقبلة الى “إيلاء اهتمام بالغ بحزمة الإصلاحات وضمان تنفيذها على نحو سريع ومنظم ، وتقديم كافة اشكال الدعم للورقة البيضاء كونها أداة مهمة في مواصلة تحقيق اهداف الاصلاح”.

جدير بالذكر، ان مجموعة الإتصال الإقتصادي العراقية هي تحالف دولي انبثق من مجموعة الدول الصناعية السبعة والإتحاد الأوربي اضافة للبنك الدولي العام الماضي ، لدعم جهود الحكومة العراقية نحو تنفيذ برنامجها الإصلاحي المحوري والمتمثل بالورقة البيضاء”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *