وزير الخارجيَّة يبحث ملف المهاجرين العراقييّن على الحدود البيلاروسيّة والبولنديّة

وزير الخارجيَّة يبحث ملف المهاجرين العراقييّن على الحدود البيلاروسيّة والبولنديّة

النور نيوز/ بغداد
استقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، السفير الفرنسيّ لدى العراق أريك شوفالييه، وبحث الجانبان التعاون في مجالا الاقتصاد، وتداعيات التغير المناخيّ، فيما بحثا ملف المهاجرين العراقييّن على الحدود البيلاروسيّة والبولنديّة.

وأوضح بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تعزيز آفاق التعاون في المجالات كافة وبما يخدم المصالح المُتبادلة للشعبين والبلدين وكل المنطقة، إلى جانب تطوير التعاون الاقتصاديّ والتجاريّ والعمل المُشترَك في مُواجهة تحديات الإرهاب، ومُكافحة الفساد واسترداد الأموال، وحماية البيئة ومُواجهة التغيّر المناخيّ”.

وأضاف، انه “تم بحث التطورات في المنطقة ذات الاهتمام المُشترَك، حيث جرى التأكيّد على أهميّة تخفيف التوترات والركون إلى الحوار في حل المسائل العالقة من أجل إرساء السلام في المنطقة والمُرتبط بأمن واستقرار العراق وعودة دوره المُحوريّ”.

وتابع البيان، انه “ناقشا أيضاً ملف المهاجرين العراقييّن العالقين على الحدود البيلاروسيّة والبولنديّة”، فيما أكد الوزير أن “الحكومة العراقيَّة اتخذت خطوات فعليّة لعودة المواطنين الراغبين بالعودة إلى العراق وهناك إمكانية لفتح خط طيران من بغداد أو أربيل إلى بيروت وثم إلى مينسك”.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *