التربية تصدر عدة قرارات بشأن العملية التربوية وتلغي ’الكورسات’ بدءاً من العام المقبل

التربية تصدر عدة قرارات بشأن العملية التربوية وتلغي ’الكورسات’ بدءاً من العام المقبل

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة التربية، الأربعاء، اتخاذ عدة قرارات بشأن العملية التربوية، فيما أشارت إلى إعادة العمل بنظام الانتساب.

وذكر بيان للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “هيئة الرأي في وزارة التربية عقدت اجتماعها الدوري لبحث آخر مستجدات العلمية التعليمية والتربوية بحضور وكلاء الوزارة، من اجل الوقوف على اهم المشاكل التي تُعيق حركة تقدم التعليم والعمل على تذليلها”.

وأضاف أن “الاجتماع الذي ترأسهُ وزير التربية علي حميد الدليمي ناقش موضوع، إعادة فتح الحوانيت المدرسية وفقاً لضوابط وآليات وزارة الصحة حفاظاً على الصحة العامة”.

وأكد المجتمعون على “ضرورة استنفار جهاز الاشراف التربوي والاختصاصي لإنجاح العام الدراسي وتكثيف الزيارات الميدانية لمتابعة عمل وتسوية المعلمين والمدرسين، وتقييم ادائهم بشكل حقيقي ودقيق وكذلك الوقوف على آلية توزيع الكتب المنهجية لضمان سير العملية التعليمية بوتيرة ايجابية وانسيابية عالية”.

كما تمخض الاجتماع، بحسب البيان “التصويت على إعادة العمل بنظام ’الانتساب’ على ان تقوم المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والاجنبي باصدار التعليمات الخاصة بهذا القرار، فضلاً عن ذلك تطبيق قرار الغاء نظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي للصفوف غير المنتهية في المرحلة الثانوية، ابتداء من العام الدراسي القادم  2022 – 2023 ، بالتزامن مع الغاء فرعي (الاحيائي والتطبيقي)”.

كما شدد وزير التربية على أن “تقييم العملية التربوية واصدار التعليمات المتعلقة بالدوام المدرسي هي من صلاحية وزارة التربية حصراً”.

ياسر الهلالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *