اخبار العراقاخبار عامة

كتائب حزب الله تصدر بيانا حول احداث المنطقة الخضراء

النور نيوز/ بغداد

أصدرت كتائب حزب الله، اليوم الجمعة، بيانا حول احداث المنطقة الخضراء.

وذكرت الكتائب في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “القوى الوطنية أمام مسؤولية تاريخية باتخاذ موقف وطني يحمي شعبنا ويصون تظاهراته السلمية من الأدوات الإجرامية”.

وأكدت أن “اصدار أوامر إطلاق النار على المتظاهرين العزل وسفك دماء الأبرياء في ساحة الاحتجاج السلمي أظهر وحشية الكاظمي وفريقه، وهو ما يعكس بشكل واضح استبداده هو ومن يقف خلفه، بل وعزمهم على أخذ البلد والعملية السياسية إلى ما لا يحمد عقباه”.

وأضافت أن “ما حصل اليوم من جريمة استهداف المتظاهرين والتعدي على المعتصمين السلميين بالعتاد الحي وحرق خيمهم سيزيد من ثباتهم وإصرارهم على تصحيح مسار العملية السياسية، وإبعاد المفسدين وأياديهم من التسلط على رقاب شعبنا الأبي”.

وأوضحت ان “المحتجين لم يستهدفوا بتظاهراتهم جهة سياسية معينة، فقد كان مطلبهم إرجاع الحق لأهله، ورفض منهجية صناعة حكومة عراقية بطريقة لا شرعية”.

وأشارت الكتائب الى أن “سلوك الكاظمي (الإجرامي) تجاه شعبنا العزيز بدأ بسياسات التجويع والفساد وها هو ينتهي إلى القمع والقتل، وكلها مظاهر لسوء استخدام السلطة، وهذا ما يضع القوى الوطنية جميعا أمام مسؤولية تاريخية باتخاذ موقف وطني يحمي هذا الشعب المظلوم، ويصون تظاهراته السلمية من الأدوات الإجرامية للمحور الصهيوأمريكي السعودي في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى