إستقدام مسؤولين على خلفية فـرز أراض بصـورة غير قانونية

إستقدام مسؤولين على خلفية فـرز أراض بصـورة غير قانونية

النور نيوز / بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، إستقدام مسؤولين على خلفية ضبط حالات فـرز أراض بصـورة غير قانونية في محافظة النجف.

وذكرت دائرة التحقيقات في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “نتائج الرصد الميداني والزيارات التي قام بها مكتب تحقيق النجف إلى مُديريَّـات التخطيط العمرانيِّ والبلديَّة والتسجيل العقاري في النجف الأولى – الشمالي، كشفت عن أنَّ عمليَّة الفرز تمَّت بشكلٍ غير أصوليٍّ خلافاً للقانون، إضافةً إلى عدم وجود مُوافقاتٍ وعدم وجود أضابيرعددٍ من القطع المفرزة لدى التسجيل العقاري”.

وأوضحت، ان “العمليَّة، التي نُفِّذَت وفقاً لمُذكرةٍ قضائيَّةٍ، أسفرت عن ضبط الأوليَّات الخاصَّة بالعمليَّة غير الأصوليَّـة؛ لفرز قطع أراضٍ في المُحافظة”، لافتة الى انها “نظمت محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه على قاضي محكـمة تحقيق النجف الـمُخـتصَّة بالنــظـر في قـضايا الـنـزاهـة؛ الـذي قرَّر استقدام مُدير التخطيط العمرانيِّ في المُحـافـظة سابقاً ومُدير بلديَّة النجف ومعاونه الفني، إضافة إلى سبعة مُتَّـهمين آخرين وفق أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات”.

وكانت هيئة النزاهة، أعلنت في 15 /7 /2021، قيامها باِسترجاع 143عقاراً مملوكة للدولة خلال النصف الأول من العام الجاري تصل أقيامها لأكثر من44 مليار دينارٍ، مشيرة الى ان تلك العقارات اسْتُمْلِكَت أو تمَّ التجاوز عليها بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون.

saad

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *