قطر تستنكر تصريحات قرداحي وتدعو لبنان لاتخاذ إجراء عاجل من أجل التهدئة

قطر تستنكر تصريحات قرداحي وتدعو لبنان لاتخاذ إجراء عاجل من أجل التهدئة

النور نيوز/ دولي

استنكرت وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم السبت، تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن اليمن.

وأعرب المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية في دولة قطر عن استغرابه الشديد واستنكاره للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية.

واعتبرت الخارجية القطرية، في بيان نشر عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، أن ”هذا الموقف من وزير الإعلام اللبناني الجديد يعد موقفا غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية على حدّ سواء“.

ورأت وزارة الخارجية القطرية أنه ”كان حريّا به عدم الزج بلبنان الشقيق في أزمات خارجية“.

ودعت الخارجية القطرية الحكومة اللبنانية إلى ”اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، وبشكل عاجل وحاسم؛ لتهدئة الأوضاع وللمسارعة في رأب الصدع بين الأشقاء“.

 

وأثارت تصريحات لجورج قرداحي، قبل تسلمه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية، التي قال فيها إن ”جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران تدافع عن نفسها“، أزمة متصاعدة بين بلاده وبعض دول مجلس التعاون الخليجي منذ أن تم الكشف عنها يوم الثلاثاء الماضي.

وكانت السعودية استدعت، أمس الجمعة، سفيرها من بيروت، وأمهلت السفير اللبناني لديها 48 ساعة لمغادرة البلاد.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، سحب دبلوماسييها من الجمهورية اللبنانية؛ تضامنا مع السعودية، في ظل ”النهج غير المقبول“ من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ”وام“، مساء اليوم السبت.

وفي وقت سابق اليوم السبت، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع ”تويتر“، إن بلاده ”حريصة على إقامة أفضل العلاقات مع السعودية“.

 

ياسر الهلالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *