اخبار العراق

صالح يشدد على جلب المتورطين بجرائم داعش إلى العدالة وعدم إفلاتهم من العقاب

النور نيوز / بغداد

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش (يونيتاد) كريستيان ريتشر، فيما شدد على ضرورة جلب المتورطين بجرائم داعش إلى العدالة وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

وأوضح بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جرى، خلال اللقاء، التأكيد على ضرورة التحقيق في جرائم تنظيم داعش الإرهابي التي ارتكبت في العراق، والتنسيق المشترك بين الجهات الحكومية العراقية المختصة وفريق التحقيق الأممي في هذا الخصوص، وتقديم كل الدعم للفريق في القيام بمهامه”.

وأكد صالح، “أهمية جلب المتورطين بالجرائم الإرهابية إلى العدالة والاقتصاص منهم وتجفيف منابع تمويلهم، وتوثيق الجرائم التي ارتكبها داعش وجمع الأدلة حولها خصوصاً تلك المتعلقة بالمقابر الجماعية، وضمان عدم إفلات المتورطين من العقاب، وبما يحفظ حقوق الضحايا ويمنع تكرار هذه الجرائم”.

وهنأ الرئيس صالح، كريستيان ريتشر بمناسبة تسنمه منصبه رئيساً لفريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش (يونيتاد)، متمنياً له النجاح في مهام عمله الإنسانية والمهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى