اخبار العراقاقتصاد

وزير التجارة: تم توزيع قرابة التريليون دينار من مستحقات الفلاحين

النور نيوز/ بغداد

اعلن وزير التجارة علاء الجبوري، ان الوزارة وزعت قرابة التريليون دينار من مستحقات الفلاحين والمزارعين الذين سوقوا محصول الحنطة للموسم الزراعي 2021.

وقال الجبوري في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزارة التجارة استلمت 993 مليار دينار يمثل عدة وجبات مخصصة من وزارة المالية كمستحقات للفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة للموسم الزراعي 2021”.

واضاف، ان “الوزارة استلمت خلال اليومين الماضيين مبلغ 149 مليار دينار تم تحويلها الى حسابات الشركة العامة لتجارة الحبوب، بغية توزيعها بشكل عاجل كمستحقات للفلاحين والمزارعين في معظم مناطق البلاد والمراكز التسويقية المجهزة بالحنطة”.

واشار الى، ان “وزارة التجارة تتابع ملف توزيع مستحقات الفلاحين والمبالغ الباقية التي قدرها تريليون دينار و37 مليارا وهناك تطمينات من مكتب رئيس مجلس الوزراء ووزارة المالية بدفع هذه المستحقات خلال الايام المقبلة”.

ووعد الجبوري الفلاحين والمزارعين، بـ”دفع مستحقاتهم خلال الايام المقبلة وغلق هذا الملف، دعما لهم وللاستعداد للموسم التسويقي المقبل الذي ينطلق بشهر نيسان من العام المقبل والذي يمثل الخزين الاستراتيجي لمادة الحنطة التي تستخدم باعداد الطحين المجهز في البطاقة التموينية”.

وثمن الجبوري موقف الفلاحين والمزارعين المسوقين، وقال ان”الاسناد الذي قدموه في تأمين مادة الحنطة، شكل نقطة تحول كبرى في تأمين الوضع الغذائي في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى