اخبار العراقاخبار عامة

المفوضية: أتممنا النظر بثلثي الطعون وسنكمل ما تبقى خلال يومين

النور نيوز/ بغداد

أوضحت مفوضية الانتخابات، اليوم السبت، طبيعة الإجراءات المتخذة في حال ثبتت صحة وجود تلاعب داخل محطات اقتراع بناء على الطعون المقدمة والتي تم قبولها، فيما أشارت إلى أنها ستكمل النظر بجميع الطعون خلال يومين.

وقال عماد جميل، عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات للعراقية الإخبارية وتابعه “النور نيوز”، قبلنا الطعون التي تضمنت وثائق وأدلة وهي بذلك أصبحت قانونية وسيتم إعادة فرزها وعد أصواتها يدويا وأكملنا النظر بثلثي الطعون المتسلمة من أصل 1400 طعن وسنكمل النظر بالعدد الكلي خلال يومين”.

وأوضح أن “توصيات مجلس المفوضين بشأن قبول الطعون أو ردها ترفع  إلى الهيئة القضائية بمفوضية الانتخابات وهناك 3 قضاة في الهيئة القضائية وقراراتها ملزمة”.

وأكمل: “في حال التأكد من وجود تلاعب بالمحطات المطعون بنتائجها سيحال الموظفون المتواجدون فيها للقضاء، أيضاً قد يتخذ قرار بإلغاء جميع أصوات المحطة في حال ثبت وجود تلاعب فيها”.

ولفت إلى أن “نتائج الفزر اليدوي ستعتمد في حال ظهر اختلاف بناءً على الطعون وربما يحدث تغيير بنتائج المحطات المطعون بها إن ثبت وجود تلاعب”.

وختم بالإشارة إلى أن “إعلان النتائج النهائية للانتخابات سيتم بعد إكمال عملية النظر بالطعون وقرارات الهيئة القضائية بشكل تام”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى