اخبار العراقاخبار عامة

الكهرباء توفّر خدمة إلكترونية لاحتساب كلفة استهلاك الطاقة

النور نيوز/ بغداد

أكدت دائرة مركز البيانات الوطني، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، قيام وزارة الكهرباء بتوفير خدمة إلكترونية لاحتساب كلفة استهلاك الطاقة.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بالإمكان الوصول إلى تلك الخدمة بشكل مباشر عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة الرسمي، أو عبر بوابة أور للخدمات الحكومية الإلكتروني: اضغط هنا ”

وبين مدير دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أنّ “خدمة احتساب كلفة استهلاك الطاقة، أُدرجت مع سياق مشروع المنصة الإلكترونية للخدمات الحكومية الذي تطمح الأمانة العامة لمجلس الوزراء أنْ تكون خدماتها شاملة”.

وبشأن آلية سريان خدمة احتساب كلفة الاستهلاك، ذكر البيان “تتضمن احتساب كلفة الطاقة الكهربائية لجميع أصناف الاستهلاك (منزلي، تجاري، صناعي، زراعي، حكومي)، ويكون الاحتساب إما حسب الأجهزة المستخدمة أو حسب المقياس”.

وتابع البيان انه “حرصا من الحكومة العراقية على توفير وإتاحة المعلومات للمواطنين، فإن دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء توفر الخدمة الإرشادية حول آلية التقديم على الخدمات الإلكترونية من خلال الاتصال برقم الهاتف ٥٥٩٩، والإجابة على أي استفسارات تتعلق بعمل بوابة أور الإلكترونية والخدمات المتاحة ضمنها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى